رئيس اتحاد علماء الدين الٳسلامي في اقليم كوردستان يشيد بالدور الكبير لمجلس حكماء المسلمين

استقبل معالي الدكتور عبدالله ويسي رئيس علماء اقليم كوردستان في مكتبه صباح يوم الأربعاء 18/ 1/ 2023 الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين المستشار محمد عبد السلام والوفد المرافق له.


في بداية اللقاء رحب الدكتور ويسي  بالوفد الزائر، مثمنا جهود مجلس حكماء المسلمين في نشر الوسطية والاعتدال والتعايش وتعزيز السلم المجتمعي،  مؤكدا الحرص الكبير على مد جسور الحوار والتواصل مع مختلف الثقافات والأديان، مشيدا بالدور الكبير لفضيلة الٳمام الأكبر شيخ الأزهر رئيس مجلس الحكماء في ترسيخ مفاهيم الأخوة الٳنسانية والتعایش السلمي في العالم.


كما تطرق الدكتور ويسي الی دور علماء كوردستان في المجال الدعوي والتأهيلي لعلماء الدين في كوردستان وفتح قنوات التواصل مع العالم الٳسلامي .


من جانبه، أكَّد المستشار محمد عبدالسلام الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين اعتزاز المجلس باقليم كوردستان وعلمائه الأجلاء الذين كان لهم دورٌ كبيرٌ على تعميق التعايش السلمي بين المكونات الدينية في الاقليم، وكذلك نشر العلوم الشريعة بين فئات المجتمع الكوردستاني، مشيدًا بدور قيادة اتحاد العلماء في الحرص على لمِّ الشمل ووحدة الصف، موضحًا أن مجلس حكماء المسلمين حريص على تعزيز التعاون والعمل المشترك مع المؤسسات الدينية في الاقليم.


الی جانب القنصل الٳمارتي في الاقليم، حضر اللقاء الدكتور أسامة الحديدي مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية وطلال المزروعي المدير التنفيذي لمجلس حكماء المسلمين، والدكتور سمير بودينار، وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي والمجلس القيادي في الاتحاد .